اهتمت الدراسة بمعرفة طريقة التماس الجمهور المصري للمعلومات الاقتصادية أثناء الأزمات الاقتصادية عبر اليوتيوب وعلاقته بنشر الوعي الاقتصادي لديهم، كما هدفت إلى معرفة مستوى إسهام اليوتيوبر في نشر الوعي بالأزمات الاقتصادية في مصر. وقد طبقت الدراسة على عينة عمدية من 4000 مفردة من مستخدمي اليوتيوب، وقد عكست نتائج الدراسة أن المتابعة الدائمة لقنوات اليوتيوب هي الأكثر شيوعًا بين المبحوثين، تليها المتابعة أحيانًا بينما المتابعة النادرة في الأقل انتشارًا. كما تشير النتائج إلى أن آراء الأفراد حول إسهام اليوتيوبرز في نشر الوعي بالأزمات الاقتصادية في مصر تتراوح بين تقديرين مختلفين يرى البعض أن إسهامهم كبير، بينما يعتقد آخرون أن تأثيرهم متوسط.
عويضة, دينا سيد صالح. (2025). التماس الجمهور المصري للمعلومات الاقتصادية أثناء الأزمات الاقتصادية عبر اليوتيوب وعلاقته بنشر الوعي الاقتصادي لديهم. المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 24(4), 385-433. doi: 10.21608/joa.2025.457261
MLA
دينا سيد صالح عويضة. "التماس الجمهور المصري للمعلومات الاقتصادية أثناء الأزمات الاقتصادية عبر اليوتيوب وعلاقته بنشر الوعي الاقتصادي لديهم", المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 24, 4, 2025, 385-433. doi: 10.21608/joa.2025.457261
HARVARD
عويضة, دينا سيد صالح. (2025). 'التماس الجمهور المصري للمعلومات الاقتصادية أثناء الأزمات الاقتصادية عبر اليوتيوب وعلاقته بنشر الوعي الاقتصادي لديهم', المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 24(4), pp. 385-433. doi: 10.21608/joa.2025.457261
VANCOUVER
عويضة, دينا سيد صالح. التماس الجمهور المصري للمعلومات الاقتصادية أثناء الأزمات الاقتصادية عبر اليوتيوب وعلاقته بنشر الوعي الاقتصادي لديهم. المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 2025; 24(4): 385-433. doi: 10.21608/joa.2025.457261