التماس الجمهور المصري للمعلومات الاقتصادية أثناء الأزمات الاقتصادية عبر اليوتيوب وعلاقته بنشر الوعي الاقتصادي لديهم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المدرس بالأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام

المستخلص

اهتمت الدراسة بمعرفة طريقة التماس الجمهور المصري للمعلومات الاقتصادية أثناء الأزمات الاقتصادية عبر اليوتيوب وعلاقته بنشر الوعي الاقتصادي لديهم، كما هدفت إلى معرفة مستوى إسهام اليوتيوبر في نشر الوعي بالأزمات الاقتصادية في مصر. وقد طبقت الدراسة على عينة عمدية من 4000 مفردة من مستخدمي اليوتيوب، وقد عكست نتائج الدراسة أن المتابعة الدائمة لقنوات اليوتيوب هي الأكثر شيوعًا بين المبحوثين، تليها المتابعة أحيانًا بينما المتابعة النادرة في الأقل انتشارًا.
كما تشير النتائج إلى أن آراء الأفراد حول إسهام اليوتيوبرز في نشر الوعي بالأزمات الاقتصادية في مصر تتراوح بين تقديرين مختلفين يرى البعض أن إسهامهم كبير، بينما يعتقد آخرون أن تأثيرهم متوسط.
 
 
 
 
 

الكلمات الرئيسية