دور الصفحات الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي في تشكيل الصورة الذهنية للمؤسسات الحكومية لدي الجمهور المصري

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

دكتوراة الإعلام الرقمي/ معهد التخطيط القومي

المستخلص

ارتكز الهدف الرئيسي للدراسة في التعرف على دور الصفحات الرسمية على السوشيال ميديا في تشكيل الصورة الذهنية للمؤسسات الحكومية، وذلك من خلال التعرف على العلاقة بين التعرض والاشتراك في الصفحات الرسمية وعلاقته الارتباطية بتشكيل الصورة الذهنية في بناء هوية وشخصية المؤسسة، رصد وتحليل تقييم الأداء الإعلامي للصفحات الرسمية للمؤسسات الحكومية من قبل الجمهور المستهدف وعلاقته بمعدل المتابعة، وكذلك تحليل وتفسير العلاقة بين معدل متابعة الصفحات الرسمية للمؤسسات الحكومية ودرجة الثقة في تلك المؤسسات، من خلال دراسة وصفية ميدانية تعتمد على المسح الإعلامي، عن طريق تطبيق استبانة على عينة قوامها 400 من (ريف، وحضر)؛ بسحب 219 مفردة من الذكور في مقابل 181 من الإناث.
وكانت أهم نتائج البحث:

علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين التعرض للصفحات الرسمية للمؤسسات الحكومية على منصات التواصل الاجتماعي ودرجة الاعتماد عليها كمصدر لصناعة الصورة الذهنية.
علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين الاعتماد على الصفحات الرسمية للمؤسسات الحكومية على منصات التواصل الاجتماعي كمصدر لصناعة الصورة الذهنية وطبيعة الاتجاه نحو دورها في تشكيل الصورة الذهنية نحوها.
علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين ثقة عينة الدراسة في الصفحات الرسمية للمؤسسات الحكومية على منصات التواصل الاجتماعي ودرجة اعتمادهم عليها كمصدر لصناعة الصورة الذهنية.

 
 

الكلمات الرئيسية