يواجه التعليم الاعلامي الجامعى فى مصر مجموعة من التحديات التى تؤثر بالسلب على أداء العملية التعليمية ومن تلک التحديات العلاقة بين برامج التعليم والتدريب الاعلامي بالمؤسسات الجامعية الاکاديمية وبين احتاجات المؤسسات الاعلامية المهنية الامر الذى يترتب عليه وجود فجوة بين الواقعين الاکاديمي والميداني ونظرا لاهمية التدريب الاعلامي فى رفع اکفاءات الطلاب وتنميية مهاراتهم وقدراتهم لاداء واجبات الوظيفة الاعلامية بالکفاءة المطلوبة واداء الواجبات المتوقعة منهم بطريقة صحيحة فانه بات امرا ملحا ان يتم تطوير برامج تدريبية فى کليات واقسام الاعلام تتلاءم مع معايير الجودة وتتواءم مخرجاتها مع الاحتياجات الفعلية لسوق العمل الاعلامى وتنال رضا الطلاب ومن هنا کانت مشکلة الدراسة والتى تمثلت فى الوقوف على واقع برامج التدريب الميدانى الاعلامي بکليات الاعلام بالجامعات المصرية ومدى تلبيتها لمعايير الجودة واتجاهات الطلاب نحوها ويمکن صياغة المشکلة فى السؤال التالي: ما واقع برامج التدريب الميدانى الاعلامى فى کليات الاعلام بالجامعات المصرية وما مدى تلبيتها لمعايير الجودة وما اتجاهات الطلاب نحوها.
عرفات, سمية متولى. (2019). واقع برامج التدريب الميداني لطلاب الإعلام :. المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 18(2), 181-251. doi: 10.21608/joa.2019.92112
MLA
سمية متولى عرفات. "واقع برامج التدريب الميداني لطلاب الإعلام :", المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 18, 2, 2019, 181-251. doi: 10.21608/joa.2019.92112
HARVARD
عرفات, سمية متولى. (2019). 'واقع برامج التدريب الميداني لطلاب الإعلام :', المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 18(2), pp. 181-251. doi: 10.21608/joa.2019.92112
VANCOUVER
عرفات, سمية متولى. واقع برامج التدريب الميداني لطلاب الإعلام :. المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 2019; 18(2): 181-251. doi: 10.21608/joa.2019.92112