هذه الدراسة تسعى للتعرف على أسباب ظهور الشائعات في بيئة عمل المؤسسات الحکومية، وتحديد أنواعها، ومصادرها، ودور ممارسي العلاقات العامة في مواجهة تأثيراتها السلبية على صورة، وسمعة مؤسساتهم، وتوصيف، وتحليل ماهية الاستراتيجيات، والسياسات الاتصالية المعنية بمواجهة الشائعات، والأساليب، والوسائل الاتصالية المستخدمة فيها، وذلک وصولا لتقييم جوانب الضعف، والقوة فيها، بما يمکّن الباحث من تقديم رؤية علمية موضوعية لتطويرها. تنحصر مشکلة الدراسة في الترکيز على معرفة مدى تأثير الشائعات على برامج العلاقات العامة الاتصالية، وتحديدا تسعى الدراسة الحالية إلى تحقيق ما يلي: 1- مفهوم الشائعات لدى ممارسي العلاقات العامة. 2- أنواع الشائعات التي تتعرض لها المؤسسات، وما طبيعتها؟ 3- مدى تأثير الشائعات على برامج العلاقات العامة الاتصالية. 4- التعرف على طبيعة الشائعات التي تواجهها إدارات العلاقات العامة بالمؤسسات الحکومية في مدينة الرياض. 5- التعرف على الوسائل الاتصالية المستخدمة لمواجهة الشائعات. 6- معرفة الاستراتيجيات التي تستخدمها إدارات العلاقات العامة لمواجهه الشائعات. 7- التعرف على الأساليب الاتصالية التي يستخدمها ممارسو العلاقات العامة للتعامل مع الشائعات. 8- التعرف على الأسباب التي تدفع المؤسسة لمواجهة الشائعة.
المطيري, عبدالرحمن بن نامي. (2015). مدى تأثير الشائعات على برامج العلاقات العامة الاتصالية "دراسة ميدانية على عينة من إدارات العلاقات العامة في المؤسسات الحکومية بالرياض". المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 14(2), 517-584. doi: 10.21608/joa.2015.81963
MLA
عبدالرحمن بن نامي المطيري. "مدى تأثير الشائعات على برامج العلاقات العامة الاتصالية "دراسة ميدانية على عينة من إدارات العلاقات العامة في المؤسسات الحکومية بالرياض"". المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 14, 2, 2015, 517-584. doi: 10.21608/joa.2015.81963
HARVARD
المطيري, عبدالرحمن بن نامي. (2015). 'مدى تأثير الشائعات على برامج العلاقات العامة الاتصالية "دراسة ميدانية على عينة من إدارات العلاقات العامة في المؤسسات الحکومية بالرياض"', المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 14(2), pp. 517-584. doi: 10.21608/joa.2015.81963
VANCOUVER
المطيري, عبدالرحمن بن نامي. مدى تأثير الشائعات على برامج العلاقات العامة الاتصالية "دراسة ميدانية على عينة من إدارات العلاقات العامة في المؤسسات الحکومية بالرياض". المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 2015; 14(2): 517-584. doi: 10.21608/joa.2015.81963