رؤية النخبة الإعلامية والعاملين بقطاع السياحة لدور المواقع الالکترونية للقنوات التليفزيونية العربية والأجنبية في دعم السياحة المصرية إبان أزمة سقوط الطائرة الروسية فوق سيناء

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم الإعلام بکلية التربية النوعية جامعة الزقازيق

المستخلص

 انطلاقا من الدور المهم والمؤثر للسياحة في الاقتصاد المصري حيث اثبتت صناعة السياحة فى کثير من الدول السياحية المتقدمة والناميةانها محرک اساسى للاقتصاد القومى وسبيل فعال من سبل تنشيط الدورة الاقتصادية , هذا من ناحية . 
ومن ناحية أخرى تشکل النخبة الإعلامية، قوة اجتماعية مؤثرة لا يستهان بها , فهم من أکثر الفئات تأثيراً فى المجتمع، وهم يمثلون القاطرة التي توجه حرکة المجتمع بأسره، وهم الذين يتعاملون مع أهم القضايا والأحداث وينقدونها ويعبرون بوعيهم وثقافتهم عنها، وهم الرکيزة التي ترتکز عليها القاعدة العريضة من الجماهير والمثقفين في تکوين آرائهم ومفاهيمهم عن الحياة العامة بمختلف شئونها, و لذلک فإن العلاقة بينهم و بين وسائل الإعلام  هي علاقة  تبادلية وطيدة , فهم يتأثرون بها و يؤثرون فيها .
کما تشکل فئة العاملين بقطاع السياحة قطاعا مهما تمسهم هذه الأزمة بشکل مباشر و تؤثر على حياتهم ومن هذا المنطلق  فإن مشکلة الدراسة تتمثل في رصد و تحليل آراء وإتجاهات عينة من النخبة الإعلامية و العاملين بقطاع السياحة، للتعرف على رؤيتهم لدور المواقع الالکترونية للقنوات التليفزيونية العربية والأجنبية علي شبکة الانترنت في دعم السياحة المصرية إبان أزمة سقوط الطائرة الروسية فوق سيناء.

الكلمات الرئيسية