الدَّور الحديث للإعلان الإذاعيِّ في إطار منظومة الاتصالات التسويقيَّة المتکاملة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

قسم علوم الاتصال والإعلام- کلية الآداب- جامعة عين شمس

المستخلص

تستهدف الدراسة التعرف على الدور الحديث الذي يقوم به الإعلان الإذاعي ضمن منظومة الاتصالات التسويقية المتکاملة، وموقعه وسط بقية الوسائل التسويقة الأخرى، والتعرف على العوامل المؤثرة في اختيار الراديو کوسيلة إعلانية في العصر الحديث، وکذلک رصد طبيعة الإعلان الإذاعي وأشکاله المختلفة وأهدافه، بالإضافة إلى رصد اتجاهات الجمهور المستهدَف نحو الإعلان الإذاعي وفائدته المدرَکة ومصداقيته لديه، ومدى اعتماد الجمهور المستهدف على الإعلان الإذاعي عند اتخاذ القرار الشرائي مقارنة بالوسائل الأخرى.
وتمثلت أهداف الدراسة فى :
1-  رصد الواقع العملي في العصر الحديث لموقع الإعلان الإذاعي بين بقية عناصر منظومة الاتصالات التسويقية المتکاملة.
2-    التعرف على طبيعة الإعلان الإذاعي من حيث الشکل والمضمون في العصر الحالي.
3-    رصد اتجاهات الجمهور المصري نحو الإعلان الإذاعي، ومصداقيته لديه.
4-  التعرف على مدى اعتماد المبحوثين عند اتخاذ القرار الشرائي على الإعلان الإذاعي، وأهميته بالنسبة لهم مقارنة ببقية الوسائل في منظومة الاتصالات التسويقية المتکاملة.

الكلمات الرئيسية