تشير الدراسات الإعلامية التى تستهدف التعرف على دوافع التعرض لوسائل الإعلام، إلى أن التسلية، والترفيه، وما ينشأ عنهما من استمتاع، يعد سبباً أساسياً للتعرض لهذه الوسائل، ومع تزايد الإقبال على استخدام الإنترنت بکل ما تحمله من مضامين، لاحظت الباحثة انتشار استخدام ألعاب الإنترنت عبر فئات عمرية متنوعة، والاقبال عليها بما يحقق رغبة الأفراد فى التسلية والترفيه، ومع استخدام هذه الألعاب قد يشعر اللاعب بحالة من الاستغراق والإندماج، نظراً لأنه يمارس نشاط سار ومسلى، وفى ضوء ما سبق تتحدد مشکلة الدراسة فى: التعرف على مدى استخدام ألعاب الإنترنت بين فئات عمرية مختلفة، ودوافع استخدام هذه الألعاب، ومدى تحقق حالة الإندماج بين اللاعبين بکل أبعادها من حيث (ترکيز الانتباه، والوجود الافتراضى، وتلاشى الإحساس بالوقت، والسلوک الاستکشافى، وسهولة الاستخدام، ومدى الاستمتاع باللعب)، بالإضافة إلى التعرف على اتجاهات اللاعبين نحو هذه الألعاب وامکانية مواصلتها فى المستقبل، ومدى وجود علاقة بين هذه الحالة والمتغيرات الديموجرافية فى إطار استخدام هذه الألعاب.
حسنين, حنان محمد إسماعيل. (2013). العوامل المؤثرة على استخدام الجمهور لألعاب الإنترنت فى إطار نظرية الإندماج. المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 12(1), 205-293. doi: 10.21608/joa.2013.79784
MLA
حنان محمد إسماعيل حسنين. "العوامل المؤثرة على استخدام الجمهور لألعاب الإنترنت فى إطار نظرية الإندماج", المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 12, 1, 2013, 205-293. doi: 10.21608/joa.2013.79784
HARVARD
حسنين, حنان محمد إسماعيل. (2013). 'العوامل المؤثرة على استخدام الجمهور لألعاب الإنترنت فى إطار نظرية الإندماج', المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 12(1), pp. 205-293. doi: 10.21608/joa.2013.79784
VANCOUVER
حسنين, حنان محمد إسماعيل. العوامل المؤثرة على استخدام الجمهور لألعاب الإنترنت فى إطار نظرية الإندماج. المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 2013; 12(1): 205-293. doi: 10.21608/joa.2013.79784