هدف البحث إلى دراسة العوامل المؤثرة على سلوك المستهلكين المصريين في مقاطعة المنتجات الداعمة للكيان الصهيوني، وتوصلت نتائج الدراسة أن نسبة ٩٦.٧٪ من المبحوثين قاموا بمقاطعة المنتجات الداعمة للكيان الصهيوني، وأن نسبة ٨٩،٦٪ من المبحوثين قد عرفوا بدعوات المقاطعة من خلال موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، وأظهرت نسبة ٦٥،٧٪ أنهم وجدوا منتجات مصرية كبدائل للمنتجات الداعمة للكيان الصهيوني، وأعربت الغالبية العظمى من مفردات العينة بنسبة تجاوزت ٩٦٪ أنهم مستمرون بالمقاطعة وفي المقابل أعربت نسبة ٣٪ أنهم لم يقاطعوا المنتجات الداعمة للكيان الصهيوني، وجاء في مقدمة أسباب عدم مقاطعتهم اعتقادهم أن العمالة المصرية ستتأثر بالمقاطعة بنسبة ٤٦٪، وأظهرت نتائج الدراسة وجود تأثير إيجابي معنوي ذات دلالة إحصائية لكل من معيار تعزيز الذات والمعيار الديني ومعيار الذاتية على سلوك المقاطعة، ولم يثبت وجود علاقة ذو دلالة إحصائية لمعيار نية المقاطعة على سلوك المقاطعة لدى المبحوثين.
عبد المُنعم, إيمان عادل. (2025). العوامل المؤثرة على سلوك المستهلكين المصريين في مقاطعة المنتجات الداعمة للكيان الصهيوني. المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 24(1), 225-274. doi: 10.21608/joa.2025.403532
MLA
إيمان عادل عبد المُنعم. "العوامل المؤثرة على سلوك المستهلكين المصريين في مقاطعة المنتجات الداعمة للكيان الصهيوني", المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 24, 1, 2025, 225-274. doi: 10.21608/joa.2025.403532
HARVARD
عبد المُنعم, إيمان عادل. (2025). 'العوامل المؤثرة على سلوك المستهلكين المصريين في مقاطعة المنتجات الداعمة للكيان الصهيوني', المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 24(1), pp. 225-274. doi: 10.21608/joa.2025.403532
VANCOUVER
عبد المُنعم, إيمان عادل. العوامل المؤثرة على سلوك المستهلكين المصريين في مقاطعة المنتجات الداعمة للكيان الصهيوني. المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 2025; 24(1): 225-274. doi: 10.21608/joa.2025.403532