العلاقة بين تعرض الشباب المصري للحملات الإعلامية التليفزيونية على المنصات الرقمية ومستوى إدراكهم بأبعاد التنمية المستدامة وفق رؤية مصر 2030:

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 مُدرس العلاقات العامة والاتصالات التسويقية - كلية الإعلام وفنون الاتصال -جامعة فاروس بالإسكندرية

2 مُـدرس الإذاعـة والتليـفزيون - كلية الإعلام وفنون الاتصال – جامعة فاروس بالإسكنـدرية.

المستخلص

 
استهدف البحث دراسة العلاقة بين تعرض الشباب المصرى للحملات الإعلامية التليفزيونية على المنصات الرقمية ومدي الوعي بأبعاد التنمية المستدامة فى ضوء رؤية مصر 2030، وتعد هذه الدراسة من الدراسات الوصفيـة التحليلية، والتي اعتمدت علي منهـج المسـح الإعلامي، وقد تم الاعتماد علي صحيفة تحليل المضمون لإجراء الدراسة التحليلية، كما تم الاعتماد علي أداة الاستبيان، علي عينة من جمهور الشباب المصري قوامها 344 مفردة..توصلت الدراسة إلي عدة نتائج أهمها: وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين مدى تناول الحملات الإعلامية التليفزيونية على المنصات الرقمية لقضايا التنمية المستدامة ومدي الوعي بها، كما أشارت النتائج إلي أن الحملات الإعلامية لعبت دورًا مهما في تشكيل وتكوين الصورة الذهنية في أذهان الشباب المصري، وإيصال الرسالة الإعلامية حول المشروعات التنموية؛ كما أنها لعبت دورا مهما في دعم خطط ومشروعات التنمية المستدامة؛ وذلك لما تتمتع به من رواج اجتماعي وانتشار واسع؛ كما أنها تعد القاعدة الأساسية لتوضيح الرؤية والهدف من المشروعات التنموية.
 
 
 
 

الكلمات الرئيسية