تهدف الدراسة التعرف على الدور الذي تقـوم بـه الحملات الاعلامية في تشكيل الوعي الصحي للمرأة المصرية، ودورها في إمداد المرأة المصرية بالمعلومات الصحية، حول الأمراض المختلفة، ومعرفة دوافع وأسباب تعرضها وتقييمها لهذه الحملات، وتنتمي الدراسة للدراسات الوصفية باستخدام منهج المسح وطبقت الاستبانة على عينة قوامها (400) مفردة من السيدات المصريات من سن ۱9 فاكثر ، واستغرقت مدة الدراسة شهرين فبراير ومارس 2022م، ومن أهم نتائج الدراسة حرص افراد عينة الدراسة على متابعة الحملات الصحية، وأن أهم الحملات الصحية التي تابعنها جاءت في مقدمتها حملة (الغذاء الصحي) بنسبة بلغت ٣٨.٠٣٪، وفيما يتعلق بأسباب متابعتهم للحملات الصحية أوضحت النتائج أن ٤٣.٤٦٪ منهن يتابعنها للوعي، ومن حيث شعورهن أثناء مشاهدة الحملات الصحية ٧٤.٣٢٪ منهن أجاب بانها تدفعهم للمشاركة المجتمعية، وأظهرت النتائج أن ٣١.١١٪ من افراد العينة اكسبتهم الحملات عادات صحية جديدة.
محمد, أحمد ابراهيم. (2024). دور الحملات الاعلامية في تشكيل الوعي الصحي للمرأة المصرية. المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 23(4), 471-499. doi: 10.21608/joa.2024.380596
MLA
أحمد ابراهيم محمد. "دور الحملات الاعلامية في تشكيل الوعي الصحي للمرأة المصرية", المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 23, 4, 2024, 471-499. doi: 10.21608/joa.2024.380596
HARVARD
محمد, أحمد ابراهيم. (2024). 'دور الحملات الاعلامية في تشكيل الوعي الصحي للمرأة المصرية', المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 23(4), pp. 471-499. doi: 10.21608/joa.2024.380596
VANCOUVER
محمد, أحمد ابراهيم. دور الحملات الاعلامية في تشكيل الوعي الصحي للمرأة المصرية. المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 2024; 23(4): 471-499. doi: 10.21608/joa.2024.380596