تقييم مدى فاعلية الحملات الإعلانية الرقمية المستخدمة لاستراتيجية التسويق بالأحداث الجارية Trend Jacking في تحقيق الاستجابة السلوكية:

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المدرس بقسم الإنتاج الإعلاني بالأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام.

المستخلص

   تهدف الدراسة لتقييم مدى فاعلية الحملات الإعلانية الرقمية المستخدمة لاستراتيجية التسويق بالأحداث الجارية بالتطبيق على تقييم عينة من الجمهور المصري حجمها 450 مفردة لكفاءة الإعلانات الرقمية لشركتى تودو وأوريو في توظيفها لهذه الاستراتيجية التسويقية، وقد اعتمدت الدراسة على كل من النموذج المعدل لقيمة المنتج عبر الوسائل الإعلانية التفاعلية ونموذج AIDA، وقد توصلت الدراسة إلى تعرض الجمهور المصري لإعلانات شركتي تودو وأوريو بشكل دائم بنسبة 54.2% من العينة، حيث ارتفاع قدرتها على جذب انتباههم بدرجة كبيرة تلاه نسبة 26.2% تجذبهم بدرجة متوسطة وقد تنوعت الأسباب التي تُعد سببًا لانجذاب المشاهدة نحو إعلانات شركتي تودو وأوريو، وإن تصدرها طبيعة المنتج حيث أنه معروف بالنسبة لهم وذلك من قبل نسبة 59.1% من العينة، لذا جاءت موافقة نسبة 92.6% من عينة الدراسة بأن طريقة تقديم الإعلانات الرقمية لمنتجى تودود وأوريو المستخدمة لأسلوب الأحداث الجارية كانت دافعًا رئيسيا لعملية جذب الانتباه، وقد ثبت وجود علاقة ارتباطية بين كثافة تعرض عينة الدراسة لإعلانات شركتي تودو وأوريو وانجذاب انتباههم لإعلانات شركتى تودو وأوريو، وكذلك ثبت وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين اهتمام العينة بمعرفة مضمون الرسالة الإعلانية أثناء تعرضها لإعلانات شركتى تودو وأوريو وكل من إضافة إعجاب عند تعرضهم للإعلانات الرقمية لشركتي تودو وأوريو المستخدمة لأسلوب الأحداث الجارية، وإضافة تعليق عند تعرضك للإعلانات الرقمية لشركتى تودو وأوريو وعمل مشاركة   SHARE  للإعلانات الرقمية لشركتى تودو وأوريو المستخدمة لأسلوب الأحداث الجارية السابق مشاهدتها.
 
 
 
 
 
 

الكلمات الرئيسية