دور الإنفوجرافيك في زيادة انقرائية المضامين الاقتصادية لدى الشباب الأردني

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

باحثة دكتوراه بكلية الإعلام – جامعة القاهرة .

المستخلص

هدفت الدراسة التعرف إلى دور الانفوجرافيك في زيادة انقرائية المضامين الاقتصادية لدى الشباب الأردني، من خلال التعرف إلى التعرف إلى درجة اعتماد الشباب الأردني على الإنفوجرافيك لزيادة انقرائية المضامين الاقتصادية في الصحافة الأردنية.
وقد اعتمدت الدراسة على منهج المسح، وتم استخدام أداة الاستبانة الميدانية، وطبقت الدراسة على الشباب الأردني وقد تكونت العينة من 401 مفردة، وخلصت الدراسة إلى العديد من النتائج أبرزها:

وأشارت النتائج إلى أن عينة الدراسة أولت اهتماما متوسط بالتعرض إلى المضامين الاقتصادية في الصحافة الأردنية وذلك بنسبة 53.3%.
واعتبرت عينة الدراسة أن أبرز أسباب انخفاض تعرض الشباب الأردني للمضامين الاقتصادية في الصحافة الأردنية هي أنها صعبة ومعقدة وذلك بنسبة 51.8%، أما أبرز أسباب ارتفاع تعرض الشباب الأردني للمضامين الاقتصادية في الصحافة الأردنية هي أنها تعد المحرك الرئيس للشارع الأردني في كافة مجالات الحياة وذلك بنسبة 61.7%.
وترى عينة الدراسة أن الإنفوجرافيك له دور كبير في زيادة انقرائية المضامين الاقتصادية في الصحافة الأردنية سواء المطبوعة أو الإلكترونية، إذ رأى الشباب الأردني أنه يختصر الوقت والجهد عند قراءة المحتوى الاقتصادي وذلك بنسبة 67.2%.

الكلمات الرئيسية