هدف البحث إلى رصد مدى تعرض الشباب لصحافة الفيديو الرقمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي وعلاقة ذلك بترتيب أولويات القضايا لديهم، وتعد هذه الدراسة من الدراسات الوصفية، استخدام منهج المسح لعينة من الشباب المصري، فقد تم إجراء الدراسة على عينة عشوائية قوامها (400) مفردة من الشباب المصري، وقد أستخدمت الدراسة استمارة الاستبيان، ومقياس ترتيب الأولويات كأدوات للدراسة وتوصلت إلى: - أن موقع "اليوم السابع" في مقدمة مواقع صحافة الفيديو التي يتعرض لها الشباب "عينة الدراسة" من خلال مواقع التواصل الاجتماعي بوزن مئوي (18,9%)، يليها بالترتيب الثاني "صدى البلد" بوزن مئوى (14,6%)، بالترتيب الثالث "بوابة الأهرام" بوزن مئوي (13,8%)، بالترتيب الرابع وبفارق طفيف "قناة الجزيرة" بوزن مئوي (13,7%)، وتلاها بالترتيب الخامس موقع "أخبار اليوم" بوزن مئوى (12,8%). وأوضحت النتائح أن الإسهامات التي تقوم بها صحافة الفيديو الرقمية في إدراك الشباب "عينة الدراسة" للقضايا المطروحة؛ جاء في مقدمتها "تحديد أهم المخاطر الناتجة عن القضايا التي تواجه المجتمع المصري" بنسبة (55,1%)، يليها "تقديم كافة المعلومات الخاصة بالقضايا الحالية" بنسبة (44,1%)، "متابعة القضايا الحالية" بنسبة (43,9%)، "تزيد من ثقافتي بواسطة ما يعرض من خلالها على مواقع التواصل الاجتماعي"، وذلك بنسبة (42,6%)، جاء أنها "تساعدني في تكوين آراء سليمة نحو القضايا الراهنة" بنسبة (39,1%)، تلاها "تسهم في تغيير مفاهيمي نحو بعض القضايا" بنسبة (38,3%)، "تضيف معلومات جديدة حول القضايا المختلفة " بنسبة (36,4%).
حسين, هبة حنفي معوض. (2024). تعرض الشباب لصحافة الفيديو الرقمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي وعلاقته بترتيب أولويات القضايا لديهم. المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 23(1), 413-497. doi: 10.21608/joa.2024.349880
MLA
هبة حنفي معوض حسين. "تعرض الشباب لصحافة الفيديو الرقمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي وعلاقته بترتيب أولويات القضايا لديهم", المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 23, 1, 2024, 413-497. doi: 10.21608/joa.2024.349880
HARVARD
حسين, هبة حنفي معوض. (2024). 'تعرض الشباب لصحافة الفيديو الرقمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي وعلاقته بترتيب أولويات القضايا لديهم', المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 23(1), pp. 413-497. doi: 10.21608/joa.2024.349880
VANCOUVER
حسين, هبة حنفي معوض. تعرض الشباب لصحافة الفيديو الرقمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي وعلاقته بترتيب أولويات القضايا لديهم. المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 2024; 23(1): 413-497. doi: 10.21608/joa.2024.349880