سعت الدراسة الي التعرف علي فعالية استخدام الدافع الديني في حملات المقاطعة علي اتجاهات وسلوك الجمهور نحو مقاطعة تلك العلامات التجارية الغريبة، وما هو تأثير التعرض لتلك المقاطعة علي درجة ولاء الجمهور المصري نحو تلك العلامات التجارية الغربيةـ اعتمد الباحث في دراسته علي المنهج المسحي، حيث قام باختيار عينة عمدية من الجمهور المصري قوامها 400 مفردة بحثية ومن خلال الاستقصاء توصلت الدراسة الي مجموعة من النتائج المهمة التي تمثلت في أن من أهم أسباب ودوافع استجابة الجمهور المصري لحملات المقاطعة عامل الدين حيث تصدرت عبارة "بسبب عامل الدين الذي يأمرني بالدفاع عن أخوتي في الدين" بنسبة 89%، كما توصلت الدراسة الي قبول الفرض العلمي القائل بوجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية العداوة الدينية نحو الغرب والولايات المتحدة ومقاطعة الجمهور للعلامات التجارية الغربية، بالإضافة الي قبول الفرض العلمي القائل بوجودعلاقة دالة إحصائيا بين مقاطعة العلامات التجارية الغربية من قبل الجمهور المصري ودرجة ولاءه لتلك العلامات التجارية.
محمود, أحمد عبده محمد. (2024). استخدام الدوافع الدينية والنزعة العرقية في حملات المقاطعة وتأثيرها علي ولاء الجمهور للعلامات التجارية الغربية. المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 23(1), 371-411. doi: 10.21608/joa.2024.349879
MLA
أحمد عبده محمد محمود. "استخدام الدوافع الدينية والنزعة العرقية في حملات المقاطعة وتأثيرها علي ولاء الجمهور للعلامات التجارية الغربية", المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 23, 1, 2024, 371-411. doi: 10.21608/joa.2024.349879
HARVARD
محمود, أحمد عبده محمد. (2024). 'استخدام الدوافع الدينية والنزعة العرقية في حملات المقاطعة وتأثيرها علي ولاء الجمهور للعلامات التجارية الغربية', المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 23(1), pp. 371-411. doi: 10.21608/joa.2024.349879
VANCOUVER
محمود, أحمد عبده محمد. استخدام الدوافع الدينية والنزعة العرقية في حملات المقاطعة وتأثيرها علي ولاء الجمهور للعلامات التجارية الغربية. المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 2024; 23(1): 371-411. doi: 10.21608/joa.2024.349879