تهدف هذه الدراسة إلى فحص وقياس مدى فاعلية حساب وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية على شبكة تويتر (Twitter) في تشكيل الوعي البيئي لدى السعوديين، اعتمادا على المعلومات المتحصل عليها من استرجاع استمارة الاستبيان المبنية على مقاربات وفرضيات نظرية ثراء الوسيلة الإعلامية Media Richness Theory-MRT))، من أجل الإجابة على مجموعة من التساؤلات حول عادات وأنماط استخدام المبحوثين لشبكة تويتر عموما وحساب وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية خصوصا، ومعرفة مجالات اهتمامهم ودوافعهم لتفضيلها وقياس معدلات متابعتهم لها وتفاعلهم مع محتوياتها وتقييمهم لها، وهو ما يتيح قياس التأثيرات المعرفية والوجدانية والسلوكية والقيمية المترتبة عن تفاعل المبحوثين مع حساب وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية على شبكة توتير، واختبار فروض ما إذا كان هناك علاقات ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين ذلك أم لا، وهو ما ويقودنا في النهاية للحكم على مدى فاعلية هذا الحساب في تشكيل الوعي البيئي لدى السعوديين.
الزهراني, أحمد علي. (2023). دور شبكات التواصل الاجتماعي في تكوين الوعي البيئي لدى السعوديين من خلال دراسة فاعلية حساب وزارة البيئة والمياه والزراعة على شبكة تويتر. المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 22(2), 271-311. doi: 10.21608/joa.2023.309159
MLA
أحمد علي الزهراني. "دور شبكات التواصل الاجتماعي في تكوين الوعي البيئي لدى السعوديين من خلال دراسة فاعلية حساب وزارة البيئة والمياه والزراعة على شبكة تويتر". المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 22, 2, 2023, 271-311. doi: 10.21608/joa.2023.309159
HARVARD
الزهراني, أحمد علي. (2023). 'دور شبكات التواصل الاجتماعي في تكوين الوعي البيئي لدى السعوديين من خلال دراسة فاعلية حساب وزارة البيئة والمياه والزراعة على شبكة تويتر', المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 22(2), pp. 271-311. doi: 10.21608/joa.2023.309159
VANCOUVER
الزهراني, أحمد علي. دور شبكات التواصل الاجتماعي في تكوين الوعي البيئي لدى السعوديين من خلال دراسة فاعلية حساب وزارة البيئة والمياه والزراعة على شبكة تويتر. المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 2023; 22(2): 271-311. doi: 10.21608/joa.2023.309159