هدفت الدراسة إلى التعرف على دور أخصائي الإعلام التربوى فى توعية طلاب المرحلة الإعدادية بالضوابط الأخلاقية لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعى، وتنتمى هذه الدراسة إلى الدراسات الوصفية، وفى إطارها استخدم الباحث منهج المسح الإعلام، واستخدم فى ذلك الاستبيان كاداه لجمع البيانات المطلوبة، وطبقت الدراسة على عينة من أخصائى الإعلام التربوى قوامها (120)، كما طبقت الدراسة على عينة من طلاب المرحلة الإعدادية قوامها (378) مفردة، وتوصلت الدراسة إلى وجود قصور فى دور أخصائى الإعلام التربوى فى توعية طلاب المرحلة الإعدادية بالضوابط الأخلاقية لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعى، كما تبين عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات أخصائى الإعلام المدرسى على أبعاد مقياس توعية طلاب المرحلة الإعدادية بالضوابط الأخلاقية لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعى تعزى لمتغير النوع، ومتغير سنوات الخبرة، بينما أثبتت الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات طلاب المرحلة الإعدادية على أبعاد مقياس الوعى بالضوابط الأخلاقية لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعى تعزى لمتغير النوع لصالح الذكور.
خيرالله, هشام رشدى. (2023). دور أخصائي الإعلام التربوى فى توعية طلاب المرحلة الإعدادية بالضوابط الأخلاقية لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعى. المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 22(2), 79-138. doi: 10.21608/joa.2023.309153
MLA
هشام رشدى خيرالله. "دور أخصائي الإعلام التربوى فى توعية طلاب المرحلة الإعدادية بالضوابط الأخلاقية لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعى", المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 22, 2, 2023, 79-138. doi: 10.21608/joa.2023.309153
HARVARD
خيرالله, هشام رشدى. (2023). 'دور أخصائي الإعلام التربوى فى توعية طلاب المرحلة الإعدادية بالضوابط الأخلاقية لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعى', المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 22(2), pp. 79-138. doi: 10.21608/joa.2023.309153
VANCOUVER
خيرالله, هشام رشدى. دور أخصائي الإعلام التربوى فى توعية طلاب المرحلة الإعدادية بالضوابط الأخلاقية لاستخدام مواقع التواصل الاجتماعى. المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 2023; 22(2): 79-138. doi: 10.21608/joa.2023.309153