استهدفت الدراسة التعرف على معدل توظيف طلاب الاعلام التربوي لتطبيقات الهواتف الذكية في التعليم أو التدريب، وأسباب توظيفها ، رصد أهم التطبيقات والمنصات التي يوظفها طالب الاعلام التربوي في التعلم والتدريب ، كيف يستفيد طالب الاعلام التربوي من تطبيقات الهواتف الذكية والمنصات التعليمية في التعلم والتدريب ، اهم مجالات توظيف طالب الاعلام التربوي لتطبيقات الهواتف الذكية والمنصات التعليمية فى عملتي التدريب والتعلم اعتمدت الدراسة في مجتمعها الدراسة على قطاع الطلبة بأقسام الاعلام التربوي بالجامعات المصرية ـ اما عينة الدراسة فقد اختار الباحث في دراسته عينة قوامها 300 مبحوث من طلاب الفرقة الثالثة والرابعة بأقسام الاعلام التربوي بجامعتي المنصورة والقاهرة ، اعتمد الباحث على استمارة الاستبيان لتحقيق اهداف الدراسة توصلت الدراسة الى عدد من النتائج أهمها عدم وجود فروق دالة احصائيا بين طلاب الاعلام التربوي من حيث محل الاقامة ومدى توظيفهم للهواتف الذكية والمنصات التعليمية فى عمليتي التعليم والتدريب حيث بلغت قيمة T ( 3.207) عند مستوى معنوية 0.367 وجود فروق دالة احصائيا بين طلاب الاعلام التربوي من حيث النوع ( ذكور واناث ) فى مدى توظيفهم لتطبيقات الهواتف الذكية والمنصات التعليمية فى عمليتي التعليم والتدريب ، حيث بلغت قيمة T (2.317) عند مستوى معنوية 0.000 وهى فروق دالة احصائيا بين الذكور والاناث لصالح الاناث. وجود فروق دالة احصائيا بين طلاب الاعلام التربوي عينة الدراسة من حيث النوع ودرجة الاستفادة من تطبيقات الهواتف الذكية والمنصات التعليمية فى مجالات التدريب ، حيث بلغت قيمة T ( 3.624) عند مستوى معنوية 0.000 وهى فروق دالة احصائيا مما يشير الى وجود فروق بين الذكور والاناث لصالح الذكور استهدفت الدراسة التعرف على معدل توظيف طلاب الاعلام التربوي لتطبيقات الهواتف الذكية في التعليم أو التدريب، وأسباب توظيفها ، رصد أهم التطبيقات والمنصات التي يوظفها طالب الاعلام التربوي في التعلم والتدريب ، كيف يستفيد طالب الاعلام التربوي من تطبيقات الهواتف الذكية والمنصات التعليمية في التعلم والتدريب ، اهم مجالات توظيف طالب الاعلام التربوي لتطبيقات الهواتف الذكية والمنصات التعليمية فى عملتي التدريب والتعلم اعتمدت الدراسة في مجتمعها الدراسة على قطاع الطلبة بأقسام الاعلام التربوي بالجامعات المصرية ـ اما عينة الدراسة فقد اختار الباحث في دراسته عينة قوامها 300 مبحوث من طلاب الفرقة الثالثة والرابعة بأقسام الاعلام التربوي بجامعتي المنصورة والقاهرة ، اعتمد الباحث على استمارة الاستبيان لتحقيق اهداف الدراسة توصلت الدراسة الى عدد من النتائج أهمها عدم وجود فروق دالة احصائيا بين طلاب الاعلام التربوي من حيث محل الاقامة ومدى توظيفهم للهواتف الذكية والمنصات التعليمية فى عمليتي التعليم والتدريب حيث بلغت قيمة T ( 3.207) عند مستوى معنوية 0.367 وجود فروق دالة احصائيا بين طلاب الاعلام التربوي من حيث النوع ( ذكور واناث ) فى مدى توظيفهم لتطبيقات الهواتف الذكية والمنصات التعليمية فى عمليتي التعليم والتدريب ، حيث بلغت قيمة T (2.317) عند مستوى معنوية 0.000 وهى فروق دالة احصائيا بين الذكور والاناث لصالح الاناث. وجود فروق دالة احصائيا بين طلاب الاعلام التربوي عينة الدراسة من حيث النوع ودرجة الاستفادة من تطبيقات الهواتف الذكية والمنصات التعليمية فى مجالات التدريب ، حيث بلغت قيمة T ( 3.624) عند مستوى معنوية 0.000 وهى فروق دالة احصائيا مما يشير الى وجود فروق بين الذكور والاناث لصالح الذكور
عبد العاطي, علاء محمد. (2023). توظيف طلاب الإعلام التربوي لتطبيقات الهواتف الذكية والمنصات التعليمية فى عملية التدريب والتعليم في اطار نموذج قبول واستخدام التكنولوجيا. المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 22(1), 263-318. doi: 10.21608/joa.2023.292490
MLA
علاء محمد عبد العاطي. "توظيف طلاب الإعلام التربوي لتطبيقات الهواتف الذكية والمنصات التعليمية فى عملية التدريب والتعليم في اطار نموذج قبول واستخدام التكنولوجيا", المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 22, 1, 2023, 263-318. doi: 10.21608/joa.2023.292490
HARVARD
عبد العاطي, علاء محمد. (2023). 'توظيف طلاب الإعلام التربوي لتطبيقات الهواتف الذكية والمنصات التعليمية فى عملية التدريب والتعليم في اطار نموذج قبول واستخدام التكنولوجيا', المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 22(1), pp. 263-318. doi: 10.21608/joa.2023.292490
VANCOUVER
عبد العاطي, علاء محمد. توظيف طلاب الإعلام التربوي لتطبيقات الهواتف الذكية والمنصات التعليمية فى عملية التدريب والتعليم في اطار نموذج قبول واستخدام التكنولوجيا. المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 2023; 22(1): 263-318. doi: 10.21608/joa.2023.292490