هدفت الدراسة إلي: التعرف علي مفهوم التحول الرقمي والتمكين التقني من وجهة نظر الشباب ذوي الفئات الأحتياجات الخاصة، وكذلك إدراك دور مواقع التواصل الاجتماعي في نشر ثقافة التحول الرقمي، تتبلور مشكلة هذه الدراسة فى تساؤلرئيسى يدور حول" ما تقييم الشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة لمواقع التواصل الاجتماعي،متمثل في صفحتي المركزالتعليمي لنظم المعلومات ECIS ،ومركز تاهيل الحاسبات التابعتين للقوات المسلحة المصرية عبر الفيس بوك في قدرتها علي دعم التمكين التقني لهم ،و تنمية مهارات التحول الرقمي لديهم؟، والوقوف علي نقاط القوة والضعف من خلال تحليل الموقف الراهن والاستفادة من النتائج فى رفع الكفاءة وتطوير الأداء المستقبلي لمثل هذه الصفحات وما تقدمه من مبادرات لتنمية مهاراتهم، وتوصلت نتائج الدراسة إلي : هناك سعي كامل ودائم ،من كافة مؤسسات الدولة نحو مواكبة التقدم التكنولوجي ، ورقمنة كافة نواحي الحياة ، جاء مفهوم التمكين التقني من وجهة نظر الشباب ذوي الاحتياجات الخاصة بأنه "يقصد به إكساب ذوي الاحتياجات الخاصة مختلف المعارف والمهارات التي تؤهلهم للمشاركة الإيجابية الفعالة في مختلف أنشطة الرقمية إلي أقصي حد تؤهله لهم إمكانياتهم وقدراتهم إضافة إلي تغيير ثقافة المجتمع نحو المعاقين والإعاقة من ثقافة التهميش إلي ثقافة التمكين .
لطفي, رشا عادل. (2022). مواقع التواصل الاجتماعي ودورها في التمكين الرقمي للشباب ذوي الاحتياجات الخاصة وتقييمهم لها. المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 21(2), 257-292. doi: 10.21608/joa.2022.268405
MLA
رشا عادل لطفي. "مواقع التواصل الاجتماعي ودورها في التمكين الرقمي للشباب ذوي الاحتياجات الخاصة وتقييمهم لها", المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 21, 2, 2022, 257-292. doi: 10.21608/joa.2022.268405
HARVARD
لطفي, رشا عادل. (2022). 'مواقع التواصل الاجتماعي ودورها في التمكين الرقمي للشباب ذوي الاحتياجات الخاصة وتقييمهم لها', المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 21(2), pp. 257-292. doi: 10.21608/joa.2022.268405
VANCOUVER
لطفي, رشا عادل. مواقع التواصل الاجتماعي ودورها في التمكين الرقمي للشباب ذوي الاحتياجات الخاصة وتقييمهم لها. المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 2022; 21(2): 257-292. doi: 10.21608/joa.2022.268405