استراتيجيات التسويق الاجتماعي الذكي للترويج للتنمية المستدامة في مصر

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 وكيل كلية الاعلام لشئون الطلاب بجامعة القاهرة واستاذالعلاقات العامة والاعلان .

2 أستاذ مشارك ورئيس قسم الإعلان والعلاقات العامة كلية الآداب جامعة الزقازيق.

3 أستاذ مساعد بكلية الإعلام جامعة 6 أكتوبر.

4 مدرس العلاقات العامة والاعلان. ورئيس قسم بكلية الإعلام جامعة النهضة.

5 مدرس مساعد بكلية الاعلام جامعة 6 أكتوبر

6 مدرس مساعد فى كلية الاعلام بجامعةMSA

7 ماجستير فى العلاقات العامة والاعلان واخصائي التسويق الرقمي فى وكالات التسويق الدولية

8 متخصص فى التسويق الرقمي باستراليا

9 خبير متخصص فى التسويق الرقمي (الولايات المتحدة الأمريكية)

المستخلص

تؤكد السنوات العشر الماضية الاهتمام الواضح بنتائج التسويق الناتجة عن برامج المسؤولية الاجتماعية في الواقع الفعلي ، وإيمان الدولة بأن أجندتها للتنمية المستدامة تتطلب مشاركة جميع أصحاب المصلحة من شركاء التنمية لمواكبة التغييرات التي حدثت في السياق المحلي والإقليمي والعالمي. برز الدور الكبير لجميع المؤسسات والمنظمات في المجتمع ، والذي أصبح له دور مهم في تطوير ودعم التنمية ، من خلال المشاركة في إعداد برامج وخطط التنمية وتنفيذها. وبالتالي فإن أهمية البحث تنبع من أهمية التسويق الاجتماعي الذي تستخدمه جميع القطاعات والمؤسسات في المجتمع ، بالاعتماد على أساليب واستراتيجيات التسويق الذكية لتحقيق أقصى فائدة ممكنة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة للمجتمع.
يهدف البحث إلى تطوير استراتيجية تسويقية ذكية باستخدام مناهج مقنعة فعالة لأساليب التسويق الاجتماعي التي يجب على مؤسسات المجتمع اعتمادها لتحقيق الاستدامة ، من خلال تقديم أهم وأقوى مساهمات الشركات المربحة في المجتمع المصري والأمريكي والأسترالي على أساس اجتماعي. المسؤوليات وتحقيق الاستدامة البيئية.
وتوصل البحث إلى استراتيجية تسويقية ذكية لأنشطة المسؤولية الاجتماعية للشركات المربحة تساعد في نشر الوعي الاجتماعي بين جمهور هذه الشركات ، وتسهم في تحقيق ميزة تنافسية بين الشركات الأخرى ؛ مما يساعد في النهاية على تحقيق التنمية المستدامة. وذلك من خلال أنشطة مجتمعية واضحة تتوافق مع أبعاد التنمية المستدامة التي تتبناها دول العالم ، بالاعتماد على استراتيجيات تمكنها من قياس الهدف المجتمعي وجدواه في تحقيقه ، والابتعاد عن الأهداف المبالغ فيها ، وجعل كل منها. مجموعة من الأهداف تتناسب مع الفترة المنطقية لتحقيقها ، بحيث تصب الأنشطة والمبادرات في المصلحة العليا للدولة ، وخدمة المجتمع ، وكسب رؤية التنمية المستدامة ، وأخيراً تحديد فترة واضحة للأهداف ، كأحد أهم أسباب نجاحها.

الكلمات الرئيسية