تهدف الدراسة إلى التعرف على جهود الدولة المصرية في مجال الدبلوماسية الشعبية وتوظيفها للرياضة كأحد أدوات القوة الناعمة على الساحة الدولية، ومدى توافق الدبلوماسية الرياضية مع استراتيجية الدولة للتنمية المستدامة، وتنتمي هذة الدراسة إلى الدراسات الوصفية، وتعتمد على منهج المسح الإعلامي، واعتمدت الدراسة على إجراء تحليل محتوى لموقع وزارة الشباب والرياضة ( النسخة الإنجليزية) في الفترة من 1 يناير 2021 إلى 30 سبتمبر 2021، وتوصلت الدراسة إلى اعتماد الدولة على استضافة الأحداث الرياضية والمشاركة فيها كمصدر للدبلوماسية الشعبية ، والاهتمام بتصدير تجربة الأحداث الرياضية الكبرى، وتراجع توظيف رأس المال البشري الرياضي كمصدر من مصادر الدبلوماسية، كذلك الاعتماد على العديد من استراتيجيات الاتصال الدبلوماسي الرياضي .
طه, فاطمة الزهراء سعد محمد. (2022). استراتيجيات الدبلوماسية الشعبية الرياضية للدولة المصرية في ظل رؤية ٢٠٣٠. المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 21(2), 593-624. doi: 10.21608/joa.2022.250355
MLA
فاطمة الزهراء سعد محمد طه. "استراتيجيات الدبلوماسية الشعبية الرياضية للدولة المصرية في ظل رؤية ٢٠٣٠", المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 21, 2, 2022, 593-624. doi: 10.21608/joa.2022.250355
HARVARD
طه, فاطمة الزهراء سعد محمد. (2022). 'استراتيجيات الدبلوماسية الشعبية الرياضية للدولة المصرية في ظل رؤية ٢٠٣٠', المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 21(2), pp. 593-624. doi: 10.21608/joa.2022.250355
VANCOUVER
طه, فاطمة الزهراء سعد محمد. استراتيجيات الدبلوماسية الشعبية الرياضية للدولة المصرية في ظل رؤية ٢٠٣٠. المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 2022; 21(2): 593-624. doi: 10.21608/joa.2022.250355