المعايير المتعلقة بتبني ممارسي العلاقات العامة لاستخدام برنامج وتس آب في المؤسسات الحکومية الخدمية المصرية والبحرينية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ الإعلام المشارک بالجامعة الأهلية بمملکة البحرين

المستخلص

تهدف الدراسة إلى التعرف على المعايير المتعلقة  بتبني ممارسي العلاقات العامة لاستخدام برنامج وتس آب في المؤسسات الحکومية الخدمية المصرية والبحرينية في ضوء النظرية الموحدة لقبول واستخدام التکنولوجيا ، بالتطبيق على عينة متاحة قوامها 225 مفردة .
وتوصلت الدراسة إلى العديد من النتائج ، من أهمها :
أن الآداء المتوقع من استخدام ممارسي العلاقات العامة لبرنامج الوتس آب في المؤسسات الحکومية الخدمية المصرية والبحرينية جاء کنتيجة لتبني استخدام البرنامج في أغراض العمل في تحقيق العديد من المکاسب في الآداء الوظيفي أو تحقيق  أهداف المؤسسات .
يعتبر استخدام برنامج الوتس آب من قبل الإدارة العليا والزملاء في العمل من أهم العوامل المؤثرة في تبني استخدام هذا البرنامج في أغراض العمل ، وذلک حتى يکون ممارس العلاقات العامة مقبولاً بين الزملاء في تبني هذا الاستخدام في أغراض العمل طالما أن الإدارة العليا تسمح بهذا الاستخدام حتى وإن کان غير مقتنعاً بهذا الاستخدام.
تعتبر النية السلوکية من أهم المؤشرات الدالة على الاستخدام الفعلي لبرنامج الوتس آب في أغراض العمل ، ويؤثر في النية السلوکية خبرات ممارسي العلاقات العامة في استخدام التکنولوجيا الحديثة في أغراض العمل
کشفت نتائج اختبار فروض الدراسة عن وجود علاقة ارتباطیة دالة إحصائیاً بين الآداء المتوقع من استخدام  المبحوثين لبرنامج الوتس آب في أغراض العمل وبين القلق والتوتر

الكلمات الرئيسية