استخدام التعليم الإلکتروني في دعم العملية التعليمية بين الطلاب والمعلم خلال أوقات الازمات:

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس بقسم العلاقات العامة بالمعهد الدولي العالي للإعلام بالشروق

المستخلص

أستهدفت الدراسة التعرف على فاعلية استخدام التعليم الإلکتروني في دعم العملية التعليمية بين الطلاب والمعلم خلال أوقات الازمات بالتطبيق على  جائحة کورونا (کوفيد 19)، تعد هذه الدراسة ضمن الدراسات الوصفية التى اعتمدت على منهج المسح من خلال تطبيق استبيان على عينة من الشباب الجامعي في جامعتي القاهرة و6 أکتوبر قوامها 400 مفردة، أشارت نسبة (47,5%) أن تقنية التعليم الإلکتروني ساهمت في نجاح العملية التعليمية ثم "أحيانًا" بنسبة بلغت (43,5%)، قام المبحوثين بالتواصل مع الأساتذة للاستفسار عن بعض الأمور التى تخص العملية التعليمية؛ "أحيانًا" بنسبة بلغت (52%), ثم جاء المبحوثون الذين تواصلوا "بشکل مستمر" بنسبة بلغت (45%) في المرتبة الثانية , وجاء في المرتبة الأخيرة المبحوثون الذين لم يتواصلوا مع الأساتذة بنسبة (3%)، وجاءت عباراتي "أتمکن من المتابعة الجيدة والمستمرة لاساتذتي" و"أستطيع کشف مواطن ضعفي لأتمکن من علاجها" بوزن نسبي (78,3%) في مقدمة اوجه الإستفادة من التعلم الإلکتروني بشأن التواصل مع الأساتذة من وجهة نظر المبحوثين، ثم "أتمکن من تلقي أسئلتهم بشکل جيد" في المرتبة الثانية بوزن نسبي (75,7%).

الكلمات الرئيسية