أستهدفت الدراسة التعرف على فاعلية استخدام التعليم الإلکتروني في دعم العملية التعليمية بين الطلاب والمعلم خلال أوقات الازمات بالتطبيق على جائحة کورونا (کوفيد 19)، تعد هذه الدراسة ضمن الدراسات الوصفية التى اعتمدت على منهج المسح من خلال تطبيق استبيان على عينة من الشباب الجامعي في جامعتي القاهرة و6 أکتوبر قوامها 400 مفردة، أشارت نسبة (47,5%) أن تقنية التعليم الإلکتروني ساهمت في نجاح العملية التعليمية ثم "أحيانًا" بنسبة بلغت (43,5%)، قام المبحوثين بالتواصل مع الأساتذة للاستفسار عن بعض الأمور التى تخص العملية التعليمية؛ "أحيانًا" بنسبة بلغت (52%), ثم جاء المبحوثون الذين تواصلوا "بشکل مستمر" بنسبة بلغت (45%) في المرتبة الثانية , وجاء في المرتبة الأخيرة المبحوثون الذين لم يتواصلوا مع الأساتذة بنسبة (3%)، وجاءت عباراتي "أتمکن من المتابعة الجيدة والمستمرة لاساتذتي" و"أستطيع کشف مواطن ضعفي لأتمکن من علاجها" بوزن نسبي (78,3%) في مقدمة اوجه الإستفادة من التعلم الإلکتروني بشأن التواصل مع الأساتذة من وجهة نظر المبحوثين، ثم "أتمکن من تلقي أسئلتهم بشکل جيد" في المرتبة الثانية بوزن نسبي (75,7%).
محمود, کاميليا عبد السلام محمد. (2021). استخدام التعليم الإلکتروني في دعم العملية التعليمية بين الطلاب والمعلم خلال أوقات الازمات:. المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 20(العدد 3 - الجزء الثاني), 519-580. doi: 10.21608/joa.2021.205330
MLA
کاميليا عبد السلام محمد محمود. "استخدام التعليم الإلکتروني في دعم العملية التعليمية بين الطلاب والمعلم خلال أوقات الازمات:". المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 20, العدد 3 - الجزء الثاني, 2021, 519-580. doi: 10.21608/joa.2021.205330
HARVARD
محمود, کاميليا عبد السلام محمد. (2021). 'استخدام التعليم الإلکتروني في دعم العملية التعليمية بين الطلاب والمعلم خلال أوقات الازمات:', المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 20(العدد 3 - الجزء الثاني), pp. 519-580. doi: 10.21608/joa.2021.205330
VANCOUVER
محمود, کاميليا عبد السلام محمد. استخدام التعليم الإلکتروني في دعم العملية التعليمية بين الطلاب والمعلم خلال أوقات الازمات:. المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 2021; 20(العدد 3 - الجزء الثاني): 519-580. doi: 10.21608/joa.2021.205330