تحددت مشکلة هذه الدراسة في تحليل الفروق بين العوامل الخمسة الکبرى للشخصية واستخدام الجمهور لتطبيق الانستجرام من حيث حجم الاستخدام ودوافع الاستخدام والإفصاح عن الذات.
واستخدمت الدراسة منهج المسح بالعينة، کما تم إجراء الدراسة الميدانية عن طريق استبيان بالمقابلة مع عينة من الجمهور المصري الذي يستخدم تطبيق الانستجرام قوامها 400 مبحوث.
أکدت نتائج الدراسة وجود علاقة ارتباطية دالة إحصائياً بين حجم التعرض للانستجرام وعاملي العصابية والانفتاح على الخبرة، بينما اتضح عدم وجود علاقة ارتباطية دالة إحصائياً بين حجم التعرض للانستجرام وعوامل الانبساطية والمقبولية ويقظة الضمير .
کما بينت النتائج وجود علاقة ارتباطية دالة إحصائياً بين الإفصاح عن الذات عبر الانستجرام وعاملي العصابية والمقبولية وعدم وجود علاقة دالة إحصائياً مع عوامل الانبساطية والانفتاح على الخبرة ويقظة الضمير .
عبد الفتاح, ميرال مصطفى. (2021). العوامل الخمسة الکبرى للشخصية وعلاقتها باستخدام الجمهور المصري لتطبيق الانستجرام. المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 20(2), 263-305. doi: 10.21608/joa.2021.190740
MLA
ميرال مصطفى عبد الفتاح. "العوامل الخمسة الکبرى للشخصية وعلاقتها باستخدام الجمهور المصري لتطبيق الانستجرام", المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 20, 2, 2021, 263-305. doi: 10.21608/joa.2021.190740
HARVARD
عبد الفتاح, ميرال مصطفى. (2021). 'العوامل الخمسة الکبرى للشخصية وعلاقتها باستخدام الجمهور المصري لتطبيق الانستجرام', المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 20(2), pp. 263-305. doi: 10.21608/joa.2021.190740
VANCOUVER
عبد الفتاح, ميرال مصطفى. العوامل الخمسة الکبرى للشخصية وعلاقتها باستخدام الجمهور المصري لتطبيق الانستجرام. المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 2021; 20(2): 263-305. doi: 10.21608/joa.2021.190740