تسعى الدراسة للتعرف على تقييم العملاء السعوديين للبنوک السعودية لجودة المحتوى المنشور على صفحات البنوک عبر مواقع التواصل الاجتماعي في جذبهم والتأثير عليهم، حيث تتجه البنوک السعودية للاهتمام بمواقع التواصل الاجتماعي في التسويق الالکتروني عبر بث المنشورات المختلفة المحتوى عن خدماتها وکيفية استخدامها وحملاتها الإعلانية والتي تُعد رابط ذهني قوي بين البنک والعميل، وقد تم سحب عينة قوامها 200 مفردة من الجمهور السعودي. وقد توصلت الدراسة لارتفاع متوسط عدد ساعات استخدام عينة الدراسة لمواقع التواصل الاجتماعي في الأسبوع (54) ساعة في الأسبوع بمعدل متوسط 7 ساعات يوميا، لذا جاءت دوافع استخدام مواقع التواصل الاجتماعي للتعرف على الخدمات البنکية مرتفعًا، وقد تبين وجود أثر ذي دلالة إحصائية لکثافة استخدام عينة الدراسة لمواقع التواصل الاجتماعي في ارتفاع اعتماد عينة الدراسة على مواقع التواصل الاجتماعي في متابعة الخدمات البنکية، ووجود أثر للحرص في الحصول على الخدمات البنکية الکترونيا على درجة الثقة بالعروض الإعلانية والمعلومات التي تقدمها المؤسسة البنکية عن الخدمات المصرفية عبر شبکات التواصل الاجتماعي.
بن لبده, سلمان فيحان فيصل. (2021). فعالية التسويق الالکتروني عبر شبکات التواصل الاجتماعي للخدمات البنکية السعودية في تلبية احتياجات العملاء السعوديين. المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 20(1), 545-587. doi: 10.21608/joa.2021.157105
MLA
سلمان فيحان فيصل بن لبده. "فعالية التسويق الالکتروني عبر شبکات التواصل الاجتماعي للخدمات البنکية السعودية في تلبية احتياجات العملاء السعوديين", المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 20, 1, 2021, 545-587. doi: 10.21608/joa.2021.157105
HARVARD
بن لبده, سلمان فيحان فيصل. (2021). 'فعالية التسويق الالکتروني عبر شبکات التواصل الاجتماعي للخدمات البنکية السعودية في تلبية احتياجات العملاء السعوديين', المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 20(1), pp. 545-587. doi: 10.21608/joa.2021.157105
VANCOUVER
بن لبده, سلمان فيحان فيصل. فعالية التسويق الالکتروني عبر شبکات التواصل الاجتماعي للخدمات البنکية السعودية في تلبية احتياجات العملاء السعوديين. المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 2021; 20(1): 545-587. doi: 10.21608/joa.2021.157105