اتجاهات الجمهور نحو إعلانات تطبيقات الاندرويد

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس بقسم الإعلام بکلية التربية النوعية جامعة عين شمس

المستخلص

صارت أجهزة الهاتف الجوال ذات تطبيقات الاندرويد منتشرة فى يد الجميع ، ويتعرض من خلالها الفرد لکم هائل من الإعلانات التطفلية "الفيروسية" التى تظهر له مع کل نقرة على تلک الأجهزة ، وتستهدف تلک الدراسة التعرف على اتجاهات الجمهور تجاه إعلانات تطبيقات الاندرويد التطفلية ، بالإضافة إلى دوافع تعرض الجمهور لتلک الإعلانات ، ومدى اعتماد الجمهور على إعلانات تطبيقات الاندرويد فى اتخاذ قرار شراء .
واستخدم الباحث منهج المسح الإعلامى بشقية الوظيفى والتحليلى ، وطبق البحث على عينة قوامها (783) مفردة ، طبقت عليهم استمارة استبيان إلکترونية ،
          وأسفرت الدراسة عن النتائج التالية :
-      غلبه الاتجاهات السلبية نحو إعلانات تطبيقات الهاتف الجوال ، فيجدها المبحوثون أنها تتسم بالإلحاح والإزعاج.
-      وجدت فروق ذات دلالة إحصائية فى کثافة التعرض لإعلانات تطبيقات الاندرويد من حيث المتغيرات الآتية : النوع ، العمر ، المستوى التعليمى.
-      وجدت فروق ذات دلالة إحصائية فى اتجاهات الجمهور نحو إعلانات تطبيقات الاندرويد من حيث المتغيرات الآتية : العمر ، المستوى الاقتصادى الاجتماعى.
-      وجدت علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين کثافة التعرض لإعلانات تطبيقات الاندرويد وکلً من المتغيرات الآتية : النوع ، العمر.
-      وجدت علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين اتجاهات الجمهور نحو إعلانات تطبيقات الاندرويد ومتغير المستوى الاقتصادى الاجتماعى.
-      وجدت علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين الاعتماد على إعلانات تطبيقات الاندرويد واتجاهات الجمهور نحو إعلانات تطبيقات الاندرويد

الكلمات الرئيسية