صارت أجهزة الهاتف الجوال ذات تطبيقات الاندرويد منتشرة فى يد الجميع ، ويتعرض من خلالها الفرد لکم هائل من الإعلانات التطفلية "الفيروسية" التى تظهر له مع کل نقرة على تلک الأجهزة ، وتستهدف تلک الدراسة التعرف على اتجاهات الجمهور تجاه إعلانات تطبيقات الاندرويد التطفلية ، بالإضافة إلى دوافع تعرض الجمهور لتلک الإعلانات ، ومدى اعتماد الجمهور على إعلانات تطبيقات الاندرويد فى اتخاذ قرار شراء . واستخدم الباحث منهج المسح الإعلامى بشقية الوظيفى والتحليلى ، وطبق البحث على عينة قوامها (783) مفردة ، طبقت عليهم استمارة استبيان إلکترونية ، وأسفرت الدراسة عن النتائج التالية : - غلبه الاتجاهات السلبية نحو إعلانات تطبيقات الهاتف الجوال ، فيجدها المبحوثون أنها تتسم بالإلحاح والإزعاج. - وجدت فروق ذات دلالة إحصائية فى کثافة التعرض لإعلانات تطبيقات الاندرويد من حيث المتغيرات الآتية : النوع ، العمر ، المستوى التعليمى. - وجدت فروق ذات دلالة إحصائية فى اتجاهات الجمهور نحو إعلانات تطبيقات الاندرويد من حيث المتغيرات الآتية : العمر ، المستوى الاقتصادى الاجتماعى. - وجدت علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين کثافة التعرض لإعلانات تطبيقات الاندرويد وکلً من المتغيرات الآتية : النوع ، العمر. - وجدت علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين اتجاهات الجمهور نحو إعلانات تطبيقات الاندرويد ومتغير المستوى الاقتصادى الاجتماعى. - وجدت علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين الاعتماد على إعلانات تطبيقات الاندرويد واتجاهات الجمهور نحو إعلانات تطبيقات الاندرويد
نجيب, احمد محمد. (2021). اتجاهات الجمهور نحو إعلانات تطبيقات الاندرويد. المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 20(1), 589-622. doi: 10.21608/joa.2021.156428
MLA
احمد محمد نجيب. "اتجاهات الجمهور نحو إعلانات تطبيقات الاندرويد", المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 20, 1, 2021, 589-622. doi: 10.21608/joa.2021.156428
HARVARD
نجيب, احمد محمد. (2021). 'اتجاهات الجمهور نحو إعلانات تطبيقات الاندرويد', المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 20(1), pp. 589-622. doi: 10.21608/joa.2021.156428
VANCOUVER
نجيب, احمد محمد. اتجاهات الجمهور نحو إعلانات تطبيقات الاندرويد. المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 2021; 20(1): 589-622. doi: 10.21608/joa.2021.156428