هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على تقييم أعضاء هيئة التدريس في مجال الإعلام بالجامعات المصرية لجودة العملية التعليمية في التعليم العالي في ظل جائحة کورونا COVID-19، التعرف على أهم المنصات التعليمية التي تم استخدامها أثناء جائحة کورونا، رصد التحديات التي تم مواجهتها أثناء القيام بالتعليم عن بعد، الوصول إلى صياغة معايير مقترحة للتعليم عن بعد خاصة بالتعليم العالي في الجامعات المصرية، وتمثلت عينة الدراسة في أساتذة الإعلام بجامعة القاهرة والمنصورة وعين شمس، وتم اعتماد الدراسة في بنائها النظري على نموذج قبول التکنولوجيا (TAM)، ونماذج جودة الخدمة (SQM)، توصلت الدراسة إلى العديد من النتائج من أهمها تنوع المنصات التعليمية التي تم استخدامها مع الطلاب أثناء جائحة کورونا، وجاء في مقدمتها YouTube، zoom، Moodle، Facebook، وتنوعت المعايير المقترحة للتعليم عن بعد الخاص بالتعليم العالي في الجامعات المصرية، حيث تمثلت في القيادة – التقنية – التأهيل والدعم- العدالة وإمکانية الوصول- القياس والتقويم.
ٍسالم, دعاء فتحى. (2020). تقييم أعضاء هيئة التدريس في مجال الإعلام لجودة العملية التعليمية في التعليم العالي في ظل جائحة کورونا COVID-19. المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 19(4), 1-79. doi: 10.21608/joa.2020.147781
MLA
دعاء فتحى ٍسالم. "تقييم أعضاء هيئة التدريس في مجال الإعلام لجودة العملية التعليمية في التعليم العالي في ظل جائحة کورونا COVID-19". المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 19, 4, 2020, 1-79. doi: 10.21608/joa.2020.147781
HARVARD
ٍسالم, دعاء فتحى. (2020). 'تقييم أعضاء هيئة التدريس في مجال الإعلام لجودة العملية التعليمية في التعليم العالي في ظل جائحة کورونا COVID-19', المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 19(4), pp. 1-79. doi: 10.21608/joa.2020.147781
VANCOUVER
ٍسالم, دعاء فتحى. تقييم أعضاء هيئة التدريس في مجال الإعلام لجودة العملية التعليمية في التعليم العالي في ظل جائحة کورونا COVID-19. المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 2020; 19(4): 1-79. doi: 10.21608/joa.2020.147781