تسعى هذه الدراسة إلى قياس تأثير تکنيکات إستراتيجية تمکين العميل "والتي ترتبط بتوفير الآليات التي تخلق لدى عملاء الشرکات الإحساس بالقدرة على التحکم والمشارکة في إنتاج وتطوير المنتجات والرسائل الاتصالية "على القيمة المدرَکة للمنتجات الجديدة، وذلک في ضوء اختبار مجموعة من المتغيرات الوسيطة، والتي تتمثل في درجة المشارکة بالمعلومات خلال عملية تطوير المنتج، وطبيعة العلاقات الاستثمارية المدرکة، کما تسعى هذه الدراسة إلى التعرُّف على تأثير القيمة المدرَکة للمنتج الجديد ودرجة التزام العميل مع العلامة التجارية على القيمة المکتسبة من توظيف إستراتيجية التمکين، کما تستهدف هذه الدراسة أيضًا التوصل إلى الدوافع والعوائق التي تؤثر على استجابة العملاء لإستراتيجية التمکين، واعتمدت الدراسة على منهج المسح من خلال استمارة الاستقصاء والتي تم توزيعها على عينة عمدية قوامها 408 مفردة من عملاء عدد من شرکات المنتجات الغذائية التي توظف تکنيکات إستراتيجية التمکين، وکذلک المنهج الکيفي من خلال إجراء مقابلات شخصية متعمقة مع عملاء الشرکات عينة الدراسة والذين اتسموا بارتفاع درجة التفاعل مع تکنيکات إستراتيجية التمکين، واتضح من نتائج اختبارات الفروض معنوية العلاقة بين تکنيکات إستراتيجية تمکين العميل وبين درجة المشارکة بالمعلومات خلال عملية التطوير وکذلک بين العلاقات الاستثمارية المدرکة من قبل العميل، کما اتضح معنوية العلاقة بين المتغيرين السابقين وبين القمية المدرکة للمنتج الجديد، و أبرزت نتائج المقابلات الشخصية المتعمقة أن الدوافع والعوائق التي تؤثر في استجابة العميل لإستراتيجية التمکين تتعلق بجانبين رئيسَيْن، الأول: خاص بعلاقة العميل بالعلامة التجارية و الثاني: تمثل في الآليات التي يمکن أن توظفها الشرکة حتى يندمج العميل في عملية المشارکة في تطوير المنتج.