تناولت الدراسة تفاعل الجمهور مع محتوى أزمة فيروس کورونا (covid-19) على مواقع التواصل الاجتماعي إلى جانب تطبيقات الهاتف المحمول خاصة موقع فيسبوک وتطبيقي واتس أب Whatsapp وMessenger، واستخدمت الدراسة منهج المسح على عينة بلغت 408 مفردة من الجمهور، واستفادت الدراسة من نموذجي "الميل إلى التقدير" ATF أو ما يعني "تأثير المشاعر على کيفية تفکير الأشخاص"، والنموذج المتکامل لتخطيط الأزمات Integrated crisis mapping model (ICM، وتوصلت لعدد من النتائج منها أن مواقع التواصل الاجتماعي تصدرت المقدمة في مصادر الحصول على المعلومات حول الأزمة، وجاءت صفحات الدولة الرسمية على تلک المواقع في المقدمة من بين مصادر المعلومات على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن بين نتائج اختبارات الفروض وجود علاقة معنوية دالة بين درجة متابعة الجمهور للمحتوى الخاص بالأزمة طبقا لنوعى (جاد أو ساخر وکوميدي) ودرجة الاقتناع بعدم خطورة فيروس کورونا. کما اتضح معنوية العلاقة بين درجة اقتناع المبحوثين بعدم خطورة الفيروس کما تصورها وسائل الإعلام وبين اقتناعهم بتهويل وسائل الإعلام في تغطية أزمات سابقة.
فهمي, بسنت مراد. (2020). تفاعل الجمهور المصري حول أزمة فيروس "کورونا" عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات الهاتف الذکي. المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 19(3), 167-235. doi: 10.21608/joa.2020.147641
MLA
بسنت مراد فهمي. "تفاعل الجمهور المصري حول أزمة فيروس "کورونا" عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات الهاتف الذکي". المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 19, 3, 2020, 167-235. doi: 10.21608/joa.2020.147641
HARVARD
فهمي, بسنت مراد. (2020). 'تفاعل الجمهور المصري حول أزمة فيروس "کورونا" عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات الهاتف الذکي', المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 19(3), pp. 167-235. doi: 10.21608/joa.2020.147641
VANCOUVER
فهمي, بسنت مراد. تفاعل الجمهور المصري حول أزمة فيروس "کورونا" عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات الهاتف الذکي. المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 2020; 19(3): 167-235. doi: 10.21608/joa.2020.147641