استهدفت هذه الدراسة التعرف على القيم الإخبارية التي تعمل صفحة قناة فرانس 24 على اختيارها عند تقديمها أخبار مصر، وعلاقة هذه القيم بالتفاعلية من قِبل المستخدمين للصفحة. واعتمدت هذه الدراسة -التي تم تطبيقها باستخدام منهج المسح، وتمثلت العينة في 150 منشورًا post خلال الأعوام 2017، 2018، 2019- على اختبار فروض نظرية القيم الإخبارية، وذلک باستخدام استمارة تحليل المضمون. وتمثلت أبرز نتائج البحث في أن أکثر القيم الإخبارية التي ظهرت في أخبار مصر کانت قيمة الحداثة، وأن أکثر الموضوعات التي حظيت بأعلى نسبة من التفاعلية: الهجوم على المسجد في سيناء، وأنه يوجد علاقة دالة إحصائيًّا بين قيمة الاهتمامات الإنسانية في الخبر وعدد التعليقات، ولکنه لا يوجد علاقة دالة إحصائيًّا بين کل القيم الإخبارية التي تستخدمها الصفحة وبين عدد الإعجاب وعدد النشر.
بشاي, فلورا إکرام متى. (2020). علاقة القيم الإخبارية المُتضمّنة في صفحة قناة «فرانس 24» عن مصر على موقع الفيس بوک بتفاعلية المستخدمين معها. المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 19(3), 327-376. doi: 10.21608/joa.2020.147630
MLA
فلورا إکرام متى بشاي. "علاقة القيم الإخبارية المُتضمّنة في صفحة قناة «فرانس 24» عن مصر على موقع الفيس بوک بتفاعلية المستخدمين معها". المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 19, 3, 2020, 327-376. doi: 10.21608/joa.2020.147630
HARVARD
بشاي, فلورا إکرام متى. (2020). 'علاقة القيم الإخبارية المُتضمّنة في صفحة قناة «فرانس 24» عن مصر على موقع الفيس بوک بتفاعلية المستخدمين معها', المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 19(3), pp. 327-376. doi: 10.21608/joa.2020.147630
VANCOUVER
بشاي, فلورا إکرام متى. علاقة القيم الإخبارية المُتضمّنة في صفحة قناة «فرانس 24» عن مصر على موقع الفيس بوک بتفاعلية المستخدمين معها. المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 2020; 19(3): 327-376. doi: 10.21608/joa.2020.147630