توظف الدراسة المنهج الكيفي بهدف دراسة مجالات استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لأداء وظائف العلاقات العامة والاتصالات التسويقية. وطبقت تكنيك دراسة الحالة على إحدى الشركات المتخصصة في تقديم خدمات الذكاء الاصطناعي العاملة في مصر. وأشارت النتائج إلى أن حلول وأنظمة الذكاء الاصطناعي يمكنها دعم صناعة العلاقات العامة في تحولها الرقمي، ومن المجالات المرتبطة بذلك: مساعدة المديرين في تصميم حملات العلاقات العامة وأتمتت الوظائف التكتيكية للعلاقات العامة مثل متابعة العملاء والمؤثرين. والتنبؤ بالأزمات والاستجابة لها ومراقبة الشبكات الاجتماعية وإدارتها ومتابعة الترندات التي تتصدر وسائل التواصل الاجتماعي والتنبؤ بها.