دور التسويق بالعلاقات الاجتماعية فى بناء ولاء مستخدمى منصات البيع الالكترونى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

مدرس بكلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال .جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

المستخلص

تواجه منصات البيع الإلكتروني تحديات متعددة في مجال التسويق بالعلاقات الاجتماعية حيث يظهر تغير سريع في تفضيلات المستهلكين على الإنترنت، حيث أنهم يميلون إلى التفاعل مع العلامات التجارية والشركات التي توفر تجارب تسوق مبتكرة وشخصية، ولذلك تعمل المنصات على تطوير استراتيجيات مستدامة لإنشاء محتوى يتواصل بفعالية مع العملاء، ويثري علاقاتهم مع العلامة التجارية، مما يتطلب فهماً عميقاً لاحتياجات العملاء من خلال التحليل الصحيح للبيانات، واستخدام التقنيات الذكية لتحقيق النجاح لاستراتيجيات التسويق بالعلاقات الاجتماعية في عالم التجارة الإلكترونية، واعتمدت الدراسة على منهج المسح من خلال مسح الجمهور عينة الدراسة والتي تكونت من 400 مفردة، واستخدمت الباحثة استمارة الاستبيان بشكلها الإلكتروني كأداة لجمع البيانات، وكانت من أهم النتائج التي توصلت إليها الدراسة توجد علاقة ارتباط بين مدي بين جودة الخدمة المقدمة بين شعور بالرضا من منصات البيع الإلكتروني وبين بناء الولاء لدى مستخدمي منصات البيع الإلكتروني، كما توجد علاقة ارتباط بين مدي بين استخدام استراتيجيات التسويق بالعلاقات الاجتماعية وبين بناء الولاء لمستخدمي منصات البيع الإلكتروني، كذلك توجد فروق ذات دلالة احصائية بين فئتي الدراسة (ذكور، اناث)، حول بناء الولاء لدى مستخدمي منصات البيع الإلكتروني.

الكلمات الرئيسية