اتجاهات طلاب الاعلام لدور التدريب العملي على تقنيات الذكاء الاصطناعى وتأثيره على تأهيلهم لبيئة العمل

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

حاصل علي درجة الماجستير بقسم الإعلام بكلية الآداب – جامعة المنصورة

المستخلص

سعت الدراسة الى رصد اتجاهات طلاب الاعلام لدور التدريب العملي على تقنيات الذكاء الاصطناعى وتأثيره على تأهيلهم لبيئة العمل، اعتمدت الدراسة على منهج المسح وتم تطبيق استمارة استقصاء على عينة من طلاب كليات الاعلام بجامعتي القاهرة و6 اكتوبر ببني سويف، وتوصلت الدراسة الى عدة نتائج منها:

تؤكد عينة الدراسة على أهمية التدريب العملي للتأهيل لسوق العمل من وجهة نظر طلاب كليات الاعلام ؛ فذكروا "مهمة بدرجة كبيرة" بنسبة (73.5%)، ثم "مهمة إلى حد ما" بنسبة بلغت (24%)، وأخيرًا "غير مهمة على الإطلاق" بنسبة بلغت (2.5%).
توجد علاقة ارتباطية دالة إحصائيا بين معرفة طلاب كليات الاعلام بتقنيات الذكاء الاصطناعي وادراكهم للمنفعة المتحققة منه في العمل الاعلامي.
توجد علاقة ارتباطية دالة إحصائيا بين اتجاه طلاب الاعلام بالجامعات المصرية نحو استخدام الذكاء الاصطناعي في العمل الإعلامي وادراكهم لاهمية التدريب علي استخدامها.
توجد علاقة ارتباطية دالة إحصائيا بين تقييم طلاب الاعلام لكفاءة استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في العمل الإعلامي واتجاهاتهم نحو تطبيقه في العمل الاعلامي.

 

الكلمات الرئيسية