أدى ظهور منصات المشاهدة والبث الرقمي إلى تغيير الطريقة التي يستهلك بها الأشخاص محتوى الوسائط الرقمية. مع المنافسة الشرسة بين المنصات، تحاول كل منصة تميز كل نفسها عن منافسيها وتنشئ هوية علامة تجارية فريدة واستخدامها في الاتصالات التسويقية من أجل جذب العملاء والاحتفاظ بهم، تهدف الدراسة إلى تحليل استخدام الهوية المرئية لمنصات البث والمشاهدة الرقمية في اتصالاتهم التسويقية. وكيفية استخدام العناصر المختلفة للهوية المرئية من خلال خدمات منصات Netflix وShahid و Watch IT. وتوصلت الدراسة الي تتطور الهوية البصرية لمنصات المشاهدة الرقمية وفقا للأهداف التسويقية التي تتبناها المنصة في كل مرحلة. وكذلك استخدام المنصات هويتها البصرية بعناصرها المختلفة (الشعارات، الألوان، الخطوط) في اتصالاتها التسويقية للتعبير عن قيم المنصة تجاه المجتمع والجمهور المستهدف.
خليل, محمد سيد. (2023). توظيف الهوية البصرية في الاتصالات التسويقية لمنصات المشاهدة والبث الرقمي. المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 22(3), 587-604. doi: 10.21608/joa.2023.333849
MLA
محمد سيد خليل. "توظيف الهوية البصرية في الاتصالات التسويقية لمنصات المشاهدة والبث الرقمي". المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 22, 3, 2023, 587-604. doi: 10.21608/joa.2023.333849
HARVARD
خليل, محمد سيد. (2023). 'توظيف الهوية البصرية في الاتصالات التسويقية لمنصات المشاهدة والبث الرقمي', المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 22(3), pp. 587-604. doi: 10.21608/joa.2023.333849
VANCOUVER
خليل, محمد سيد. توظيف الهوية البصرية في الاتصالات التسويقية لمنصات المشاهدة والبث الرقمي. المجلة المصرية لبحوث الرأى العام, 2023; 22(3): 587-604. doi: 10.21608/joa.2023.333849