المواقع الإلكترونية ودورها في تطوير المحتوى لرسالة الجامعة الإعلامية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة الأعمال والتكنولوجيا

المستخلص

تهدف الدراسة إلى: التعرف على أنشطة وآليات مواقع الجامعات، والعمل على تطوير الخدمات التي تقدمها المواقع الإلكترونية، وتوضيح مفهوم ووظائف ومكونات الرسائل الإعلامية المتميزة، وتحديد دور المواقع الإلكترونية في دعم الرسالة الإعلامية للجامعات، ونشر الوعي بأهمية المواقع في تحسين محتوى الرسالة الإعلامية، وتوضيح دور المواقع الإلكترونية في بناء ثقافة الجمهور والتفاعل لتحسين المخرجات.
توصلت الدراسة إلى: هناك دور ذو دلالة إحصائية عند مستوى معنوي أقل من (α ≤ 0.05) للجامعات لاعتماد تحسين دور المواقع الإلكترونية مما يؤثر إيجاباً على تحسين محتوى الرسالة الإعلامية من وجهة نظر الطلاب، أظهرت النتائج أن هناك تأثيراً إيجابياً لدور المواقع بأبعادها (نشاط الموقع، صيانة الموقع، تقييم الموقع) على الرسالة الإعلامية وأبعادها (الجمهور المستهدف للرسالة الإعلامية، محتوى الرسالة الإعلامية، وظائف الرسالة الإعلامية).
توصي الدراسة بـ: التركيز على الجانب الإلكتروني عند تعيين موظفين لإدارة المواقع الإلكترونية، أن يضم لفريق العمل في تلك المواقع متخصصًا في مجالات الإعلام والصحافة ووسائل التواصل الاجتماعي وإدارة الحسابات الإلكترونية وتطوير الوسائل الترويجية باستخدام المواقع الإلكترونية، يوفر الترويج عبر المواقع الإلكترونية فرصة مثيرة لتوسيع وإتمام الجهود الترويجية، نشر ثقافة الاهتمام بالمواقع الإلكترونية بين جميع الجامعات والعمل على تطوير الخدمات التي تقدمها المواقع الإلكترونية؛ مع تفعيل دور اقتراحات العملاء في تطوير وتحسين الأداء من خلال إجراء استطلاعات الرأي حول طرق تطوير.
 
 

الكلمات الرئيسية