اهتمت الدراسة برصد وتحليل أبعاد العلاقة بين التماس جمهور المرأة للمعلومات الصحية المتعلقة بأورام الثدي - التي قدمتها وسائل الاعلام من خلال مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر لسرطان الثدي - وتشكيل وعيهن اتجاه هذا المرض، وذلك من خلال تحليل معدل التماس المرأة للمعلومات الصحية المتعلقة بأورام الثدي، للتعرف على الدور الذي قامت به هذه المبادرة في نشر المعرفة الصحية للمرأة وعلاقة ذلك بمستوي وعيها الصحي حيال هذا المرض، تنتمي هذه الدراسة الي الدراسات الوصفية وقد اعتمدت علي منهج المسح الإعلامي مستخدمة أداة الاستبيان لجمع البيانات الخاصة بالدراسة والتي طبقت علي عينة عمدية قوامها( 300) مفردة من السيدات المصريات من سن 20 سنة فأكثر وتوصلت الدراسة الي عدة نتائج أهمها : ارتفاع وعي المبحوثات اتجاه مرض سرطان الثدي نتيجة التماسهن المعلومات الصحية المتعلقة به و التي قدمتها مبادرة رئيس الجمهورية ، هذا الي جانب أن أكثر من نصف المبحوثات أكدن رغبتهن الكاملة في إجراء الكشف المبكر عن سرطان الثدي بعد تعرضهن للمبادرة .