استخدام العلاقات العامة بالأجهزة الأمنية لمواقع التواصل الاجتماعي في تعزيز ثقة الجمهور الكويتي بأداء جهاز الشرطة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

الأستاذ المشارك بأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمن

المستخلص

تتمثل مشكلة الدراسة في التعرف على طبيعة استخدام العلاقات العامة بالأجهزة الأمنية لصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي في تعزيز ثقة الجمهور الكويتي بأداء جهاز الشرطة وتأثيرات هذا الدور على الجمهور السلوكية والمعرفية والوجدانية، وتعتمد الدراسة على نظرية الاعتماد على وسائل الإعلام وكذلك نظرية ثراء الوسيلة، وتم سحب عينة متاحة حجمها 400 مفردة من الجمهور الكويتي، وتوصلت الدراسة إلى ارتفاع عدد ساعات وأيام متابعة الصفحات الأمنية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لذا جاء نسبة 63% من عينة الدراسة مهتمة بمتابعة هذه الصفحات تلاه الاهتمام إلى حد ما لمتابعة هذه الصفحات من قبل نسبة 34.3% من العينة، خاصة في ظل ارتفاع تقييم عينة الدراسة لاعتماد إدارة العلاقات العامة التابعة للجهاز الأمني بشكل كبير في تقديم المعلومات التي تتعلق بأداء جهاز الشرطة الكويتية من قبل نسبة 54.8% من عينة الدراسة على مواقع التواصل الاجتماعي، كما ثبت وجود علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين علاقة ارتباطية بين ثقة عينة الدراسة في أداء جهاز الشرطة الكويتي من واقع ما يتم تقديمه من معلومات عنه عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي وحدوث التأثيرات الوجدانية والمعرفية والسلوكية نتيجة متابعة المعلومات المقدمة عن جهاز الشرطة بصفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي في خلق الوعي بطبيعة الواقع الأمني وأداء الجهاز.
 
 

الكلمات الرئيسية