تقييم مدى فاعلية استراتيجيات التسويق السحابي (Cloud Marketing) المستخدمة من قبل الشركات ودورها في إدارة العلاقات مع العملاء

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

الأستاذ المساعد بقسم العلاقات العامة والإعلان بکلية اللغة والاعلام- الاکاديمية العربية للعلوم والتکنولوجيا والنقل البحري

المستخلص

تسمح الحوسبة السحابية بالوصول إلى جميع تطبيقات وخدمات المستخدم عبر بيئة شبكة الانترنت , ويتم تخزين المعلومات على خادمات الشركة المقدمة للخدمة ، ,ومن الفوائد التي تحققها الحوسبة السحابية للشركات جعل أعباء صيانة وتطوير البرامج مسئولية الشركات المزودة للخدمة ، مما يقلل الأعباء على المستخدمين، وأصبح بالإمكان استخدام أي متصفح للويب والوصول للخدمات السحابية المختلفة مثل تحرير المستندات، أو تخزين الملفات، أو تحرير صور، .. إلخ. كما لم يعد هناك حاجة إلى شراء التجهيزات ، أو الوحدات التخزينية الضخمة لعمل النسخ الاحتياطية للبيانات والمعلومات. وتضمن تقنيات الحوسبة السحابية عمل الخدمة بشكل دائم ، مع توفير الوقت والتكلفة علي المستخدم ، حيث تلتزم الشركة مقدمة خدمة التخزين السحابي بالتأكد من أن الخدمة تعمل على مدار الساعة ، كما تلتزم بإصلاح أية أعطال طارئة بأسرع وقت ممكن بالاستفادة من البُنى التحتية الضخمة التي تقدمها الخدمات السحابية للقيام بالاختبارات والتجارب العلمية اللازمة .
وتسعى هذه الدراسة إلى إلقاء الضوء على طبيعة استراتيجيات التسويق السحابي المستخدمة من قبل الشركات في إدارة العلاقات مع العملاء , ودورها في ترشيد القرارات التسويقية وإتمام الصفقات بشكل أكثر كفاءة وتحسين مستوى جودة الخدمة ,, وإلى أي مدى يمكن أن يساعد تطبيق تلك الاستراتيجيات في الحفاظ على حقوق الملكية للعلامة التجارية وتحسين الرضا وتحقيق المزيد من المبيعات وخلق الولاء للعلامات التجارية,وأكدت الدراسة على حرص الشركات على استخدام نظام لإدارة العلاقات مع العملاء للحفاظ على رضا العملاء من خلال أتمتة المهام التي تستغرق وقتًا طويلاً. ولا يتوفر في كثير من الأحيان للكيانات التجارية الموارد اللازمة لبناء وصيانة نوع البنية التحتية اللازمة لتشغيل برنامج CRM.
 
 

الكلمات الرئيسية